newsfeed

بيان الفرح


محمد مازن قنبر
كاتب

 بيان الفرح


محمد مازن قنبر 
كاتب 



عن الحزّان بن مُدرك الحليم قال : سمعتُ الفرح يوماً يُذيع الهبوط على أسماع كوكبة ويقول :

والذي بعثني للمروءةِ إحساناً، ماحَزُنت منكم سريرة أو مُحيَت لديكم خطيئة، إلّا وكنتُ محتفياً قبل بلوغي إليكم .

أنا الفرح، أنا رفيق الإله عند نشأتكم
وأنا إنبلاج الجمال عند غِبطتكم
أنا مِرسال الصلاة عند حاجاتِكم
وأنا صولجان الله عند نوالِكُم
وما بلغتُم رِفقتي إلّا ببلوغكم ذروة الأحزان

أن تحزنوا لكفافِ ضمائركم
وأن تتعذّبوا لإنصياع عاداتكم
فتُطلق آمالكم لتحريرِ فِكرة
وتُعسكر عزائمكم لنُصرة فِطرة
أن تعترضوا لمآتي الملذّات
وتُفسحوا لبداهة الموجعات
وما بلغتُم ثمَري إلاّ بعروجكم قُنّة الأشجان

والحقّ، أنا الفرح ..
أنا مسند الكهل عند مُرشدكم
وأنا ضمد المجروح عند إكتراثكم
أنا حليف العاشق عند صادقكُم
وأنا غور العلوم عند نجاحكم
ومابلغتُم قمحي إلاّ بإلقائكم بذار الوجدان

أيّها الجمع، يا جِياع أسوتي، أنا الفرح
أحَبّكم إليّ من أطعمَ الغرثان بعِلمه
ألا أنّ أتقاكم من أحاطه بكرمه

أقول، أنا الفرح، إبن رحم المُعسرات،
والصابر على ماأقول شهيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق